السبت، 16 يونيو 2012

نقد جهل ربيعكم أولى بنقد رجحان فقه غيركم

بسم الله


هذه مجرد تعليقات عابرة و الغرض منها عرض لنمطية التفكير عن اتباع المدخلي. بالاضافة جمع عابر لحجج المداخلة و"بذرة" الرد عليها 


سلوهم إن كانوا ينطقون !! ::: http://www.4salaf.com/vb
6 ·  · 
  • 4 people like this.
    • Abu Nusaibah FirstGenerations واذا حارب الاسلام والمسلمين في دينهم ؟
      واذا كان عميلا للكفار ؟
      تعسا لمن يقرأ ولا يفقه
      11 hours ago · 
    • Ahmed Mansour أقول لك قال رسول الله (صلى الله وعليه وسلم) تقُل لى ما أعرفُه وأين الصبر يامن أدعيتُم تطبيق شرع الله كيف مع عدم الصبر!!
      5 hours ago · 
    • Abu Nusaibah FirstGenerations ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم شئ وقلة فقهكم في الشريعة شئ آخر .
      2 hours ago · 
    • Abu Nusaibah FirstGenerations لا احتاج الى سماع كلام الامام الالباني رحمه الله لأنه رحمه الله ليس دليلا وأنا لا أخاطب او احاور الاموات .
      دائما عندكم علة عدم التفكير . وعندما يتم محاورتكم تهرعون لنسخ ولصق كلام من يفيدكم وكانه دليل.
      ليس لديكم قدرة على التفكير والمناظرة لان تربيتكم تربية تلقين وسمع طاعة . وهذا عندي من ثقافة القطيع مع احترامي لك.

      وليس من أدل على ذلك فتاوى مشايخكم -وعلى رأسهم ربيع المدخلي - في ثورة ليبيا من عدم قتال الفئة الباغية . الاكتفاء بغلق الباب وغلق التفكير !!!
    • Abu Nusaibah FirstGenerations عموما لا جدوى من نقاش التبع بل الاجدى هو الرد على مشايخكم على الملأ ومحرابة فكركم بالحجة وتوعية الناس وتحذيرهم من فقدانكم للفقه وأدواته.
    • Ahmed Mansour ممتاز 10 \10 عدم رسوب فى الجدال الغير بناء يا فقيه الامة. أقول لك قال الرسول وقال التابعين كامثال الامام بن حنبل تقل لى ادوات الفقه .
      21 minutes ago · 
    • Ahmed Mansour يعنى افهم انك نصبت نفسك على المسلمين بفهمك الحديث للادلة ونترك السلف والخلف والتابعين
      16 minutes ago · 
    • Abu Nusaibah FirstGenerations لانك لا تفقه فهذه هي مشكلتك . وهذا ليس رأيي فقط بل هو رأي الكثير من العلماء السلفيين وغير السلفيين . طبعا العلماء السلفيين عندكم هم المدخلي وجماعته. الباقي لا !
      كما نصبتم انفسكم محكمة للمسلمين تدخلون السلفي وتخرجونه .
      كلامك حول تتبعني وتترك السلف والخلف التابعين هي اسطوانة ترددها يلقنها لك بعض مشايخك وهي الحبل الذي يقيدونك به دون ان تشعر .
      12 minutes ago · 
    • Abu Nusaibah FirstGenerations ليس في الفقه ترك للسلف ولا للخلف التابعين بل المشكلة في تفكير او قل عدم تفكير مشايخكم الذي رسبوا في هذا الباب . وليس أدل على ذلك أن ترديده لاسطوانة أننا نتبع السلف والخلف التابعين لا تجعله فعلا كذلك . فقول القائل أنني فقيه أو ذكي لا يجعله بالضرورة ذكيا أو فقيها !!!

      فمجرد قوله انه يتبع السلف والخلف التابعين لا و لم يجعله صائبا في موقفه بعدم القتال ضد الفئة الباغية . ففتوى ربيع المدخلي بعدم القتال ضد الفئة الباغية رغم وضوح المسألة لطويلب العلم لهي دليل على أن ترديد المقولات شئ والواقع شئ آخر . الكلام شئ والفقه شئ آخر !!!
      4 minutes ago · 
    • Abu Nusaibah FirstGenerations فمشايخك اولى بالنقد من غيرهم . تهاجم الاخرين في مسألة فقهية يرجح فيها قولهم وتترك شيخك ربيع المدخلي وقد رسب في أتفه مسألة فقهية لمجرد انه يردد مقولة : نتبع السلف والخلف التابعين !!!

      لو قال الببغاء انه يتبع السلف والخلف التابعين ما جعله شيخا ولا كان بالضرورة تابعا او صائبا .

      القول شئ والحقيقة شئ آخر يا أخي الكريم

      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق